منتديات شباب سوهاج

زائرنا الكريم نورت منتدانا ونشكرك على زياراتك
اذا كنت مسجل عضويه هنا مسبقا يرجى الضغط على زر دخول أسفل المربع
واذا كنت غير مسجل مسبقا يرجى الضغط على زر تسجيل
وأملاء البيانات المطلوبه
نشكركم على زيارتكم
منتديات شباب سوهاج

منتديات شباب سوهاج


    الكمبيوتر اللوحي وفوائده

    شاطر
    avatar
    sub_zero
    مشرف مميز
    مشرف مميز

    عدد المساهمات : 222
    نقاط : 415
    تاريخ التسجيل : 28/04/2010
    العمر : 31
    الموقع : facebook: yasser ali

    الكمبيوتر اللوحي وفوائده

    مُساهمة من طرف sub_zero في الثلاثاء 25 مايو 2010, 10:07 am



    بسم الله الرحمن الرحيم





    ماهو الكمبيوتر اللوحي ؟


    الكمبيوتر اللوحي (Tabet PC) : هو تطور للكمبيوتر المحمول (Laptop)، وأهم فارق بينهما أن اللوحي يوفر خاصية الكتابة على الشاشة بقلم خاص به أو بالأصبع في بعض الموديلات، وهذا النوع ( يمكّنك من العمل في أماكن أكثر وبأساليب جديدة. فعّال، ومتنقّل، ومتعدد الاستعمالات، ويقدم الأداء الوظيفي الكامل لأجهزة الكمبيوتر المحمول الحالية – دون نقصان.







    أهم فوائدة :


    يُمثّل الكمبيوتر اللوحي تطور الكمبيوتر المحمول، ويمكّنك من العمل في أماكن أكثر وبأساليب جديدة. فعّال، ومتنقّل، ومتعدد الاستعمالات، يقدم الكمبيوتر اللوحي الأداء الوظيفي الكامل لأجهزة الكمبيوتر المحمول الحالية – دون نقصان. إن أحدث إصدار من نظام التشغيل، Windows XP Tablet PC Edition 2005، يوفر اعتماداً محسّنا للقلم والحبر – مما يُسهّل استخدام الحبر في البرامج المألوفة والتي تستند إلى Windows. يتوفر هذا الإصدار كترقية مجانية، بحيث يتمكن مستخدمو الكمبيوتر اللوحي من الاستفادة من الميزات الجديدة.

    1-كمبيوتر اللوحي هو كمبيوتر محمول وأكثر

    يوفر الكمبيوتر اللوحي كافة ميزات Windows XP ووثوقيته، وقدرته، بالإضافة إلى إمكانيات القلم والحبر التي تسمح لك بالكتابة على الشاشة مباشرة أو استخدام القلم كما تستخدم الماوس ولوحة المفاتيح.

    2-كمبيوتر اللوحي يُحسّن أسلوبك في استخدام الكمبيوتر
    استخدم القلم لكتابة الملاحظات أثناء الاجتماعات أو في الصف، ارسم مخططات أولية للأفكار المبتكرة، أضف لمسة شخصية إلى رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الفورية باستخدام الحبر، أو استعرض الويب وأنت جالس على كرسيك المريح.

    3-ستخدم الكمبيوتر اللوحي أينما أردت وكن أكثر إنتاجية
    يوفر الكمبيوتر اللوحي كل ما تتوقعه من الكمبيوتر المحمول، بشكل يسمح لك بزيادة إنتاجيتك – على مكتبك، أو في اجتماع، أو في البيت، أو خارج المنزل. كما أن اعتماد الشبكات اللاسلكية والمدة الطويلة لعمل البطارية يعني أنه يمكنك استخدام الكمبيوتر اللوحي في أماكن أكثر من أي وقت مضى. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك بدء تشغيل الكمبيوتر المحمول فوراً باستخدام "الاستئناف السريع من وضع الانتظار".

    4-اكتب كل ملاحظاتك إلكترونياً

    يمكنك استخدام الكمبيوتر اللوحي لإنشاء الملاحظات والرسومات المكتوبة والمرسومة يدوياً وتحريرها وتنظيمها والبحث فيها، والتي عادةً ما كنت تسجلها على الورق. يصحب الكمبيوتر اللوحي Microsoft Windows Journal، وهي أداة مساعدة لتسجيل الملاحظات. أما ميزات Microsoft Office OneNote 2003 الأكثر تقدما فهي تجمع الحبر، والنص، ومحتويات الإنترنت. يوفر (Microsoft Office OneNote 2003 Service Pack 1 (SP1 إمكانيات متقدمة للحبر، وتكاملاً مع Microsoft Outlook وبرامج Office الأخرى، ودعماً للأجهزة التي تستند إلى Microsoft Windows Mobile، وميزات مطوّرة تتعلق بالأمان والمشاركة.





    5- تخصيص الاتصالات

    يسمح لك الكمبيوتر اللوحي بأن تضيف لمسة شخصية إلى رسائلك الفورية ورسائل البريد الإلكتروني. باستخدام Microsoft Office Outlook 2003 وMSN Messenger، يمكنك إرسال الملاحظات والرسومات المكتوبة بخط اليد. وهو رائع من أجل إرسال رسائل مخصصة إلى الأصدقاء، والعائلة، وزملاء العمل حتى وإن لم يكن لديهم كمبيوتر لوحي. كما أن Outlook يسمح لك أيضاً بإضافة توقيعك المكتوب يدوياً إلى نهاية كل رسالة بريد إلكتروني.

    6-الاستفادة من Windows XP Tablet PC Edition 2005
    إن Microsoft Windows XP Tablet PC Edition 2005، المتوفر كتحميل مجاني لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر اللوحي، يوفر القدرة الكاملة والأمان المتقدم في Windows XP Professional مع دمج أكبر لإمكانيات استخدام القلم والحبر.

    7-تحويل الحبر إلى نص بسهولة

    الميزات المحسّنة في Windows XP Tablet PC Edition 2005 تتضمن لوحة إدخال الكمبيوتر اللوحي Tablet PC Input Panel المعاد تصميمها والتي تجعل تحويل الكتابة اليدوية إلى نص أسهل وأسرع. يمكن تشغيل لوحة الإدخال (Input Panel) أينما تريد أن تكتب وتبرز تلقائياً للتأكد من تجربة الكتابة الطبيعية. يتم التعرف على الأحرف والكلمات ديناميكياً بحيث يمكنك إجراء التصحيحات بسهولة قبل إدخال النص. إن التحسينات التي تمت على إمكانيات التعرّف على الكتابة اليدوية في الكمبيوتر اللوحي تشمل دعم الانتباه لسياق الكلام، الذي يحسّن إمكانية التعرّف على الإدخالات العامة مثل عناوين البريد الإلكتروني وعناوين URL.






    8- استخدام إمكانيات الحبر المحسّنة في برامج Microsoft Office System
    إن Windows XP Tablet PC Edition 2005 يدمج الحبر الإلكتروني ضمن برامج مألوفة كتلك الموجودة في Microsoft Office System. يمكنك وضع علامة على مستندات Microsoft Office Word 2003 وإضافة تعليقات بالحبر، وكتابة تعليق في حاشية العروض التقديمية في Microsoft Office PowerPoint 2003، وكتابة ملاحظات رقمية في OneNote 2003، وإرسال رسائل بريد إلكتروني بالحبر إلى زملاء العمل والأصدقاء. عندئذ يمكن المشاركة بالمستندات المكتوبة بالحبر مع مستخدمين آخرين للكمبيوتر – حتى وإن لم يكونوا يستخدمون كمبيوتراً لوحياً. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر الكمبيوتر اللوحي دعماً لعدد كبير من برامج من جهات أخرى تسمح لك بتحسين إمكانيات الحبر. يمكنك أيضاً إضافة إمكانيات الحبر إلى برامج Office XP عن طريق تحميل Microsoft Office XP Pack for Tablet PC المجاني.


    9-الاختيار من مجموعة متنوعة من أجهزة الكمبيوتر اللوحي
    تقدم الشركات المصنّعة للأجهزة تصاميم مبتكرة لتلائم حاجاتك. الشكلان الأساسيان هما: الطراز ذو الغطاء القابل للطي مع لوحة مفاتيح مدمجة وطراز اللوح الرقيق جداً والذي يمكنك أن تختار استخدامه مع لوحة مفاتيح أو بدونها، حسب حاجاتك. كما أن حلول الإرساء تحول الكمبيوتر اللوحي بسهولة إلى كمبيوتر مكتبي رئيسي، مع إمكانية التوصيل بجهاز عرض بالحجم الكامل، ولوحة مفاتيح، ومكبرات صوت، وأجهزة طرفية أخرى. وباستخدام ميزة امسك واذهب (grab-and-go)، يمكنك إلغاء إرساء الكمبيوتر اللوحي وحمله بسرعة والذهاب.



    10- استخدم الكمبيوتر اللوحي في لغات متعددة
    تمت ترجمة Windows XP Tablet PC Edition 2005 إلى اللغة الصينية (المبسّطة والتقليدية)، والألمانية، والإسبانية، والإنكليزية، والإيطالية، والفرنسية، والكورية، واليابانية. وفي المستقبل، سيتوفر الكمبيوتر اللوحي بلغات أكثر.


    نستعرض بعض الشركات التي تقوم بصناعة الكمبيوتر اللوحي



    شركة Compenion وهو عبارة عن Tablet PC كمبيوتر لوحي.




    من شركة Apple





    avatar
    شهرزاد
    صاحبة الموضوع المميز
    صاحبة الموضوع المميز

    عدد المساهمات : 134
    نقاط : 200
    تاريخ التسجيل : 29/06/2010
    العمر : 29

    رد: الكمبيوتر اللوحي وفوائده

    مُساهمة من طرف شهرزاد في الأربعاء 04 أغسطس 2010, 5:39 am


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 21 يوليو 2018, 4:02 pm