منتديات شباب سوهاج

زائرنا الكريم نورت منتدانا ونشكرك على زياراتك
اذا كنت مسجل عضويه هنا مسبقا يرجى الضغط على زر دخول أسفل المربع
واذا كنت غير مسجل مسبقا يرجى الضغط على زر تسجيل
وأملاء البيانات المطلوبه
نشكركم على زيارتكم
منتديات شباب سوهاج

منتديات شباب سوهاج


    تـذكيـربسـنه الـرسـوٍل صلـى اًٍلله عليـه وٍسلم (اًٍرجـوٍ الـتثبـيت)

    شاطر
    avatar
    coul
    عضو V I P
    عضو V I P

    عدد المساهمات : 19
    نقاط : 41
    تاريخ التسجيل : 07/05/2010
    العمر : 29
    الموقع : http://a3a3m.yoo7.com

    تـذكيـربسـنه الـرسـوٍل صلـى اًٍلله عليـه وٍسلم (اًٍرجـوٍ الـتثبـيت)

    مُساهمة من طرف coul في السبت 08 مايو 2010, 1:41 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين



    و ابدء :

    عند الأستيقاظ من النوم

    - كان النبي صلى الله عليه وسلم
    إذا أخذ مضجعه من الليل قال :
    ( باسمك نموت ونحيا ) .
    فإذا استيقظ قال :
    ( الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النشور ) .


    ما من مسلم ذكر و لا أنثى ينام
    إلا و عليه جرير معقود ،
    فإن هو توضأ و قام إلى الصلاة أصبح نشيطا
    قد أصاب خيرا ،
    و قد انحلت عقده كلها ،
    و إن استيقظ و لم يذكر الله أصبح و عقده عليه ،
    و أصبح ثقيلا كسلان ،
    و لم يصب خيرا


    عند دخول الخلاء ( الحمام )

    - كان إذا دخل الخلاء قال :
    اللهم إني أعوذ بك من الخبث و الخبائث
    وعند خروجه :
    غفرانك


    ما يقال عند الوضوء
    نظر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم
    وضوءا فلم يجدوا ،
    فقال النبي صلى الله عليه وسلم :
    ها هنا ماء ؟ فأتي به ،
    فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم وضع يده
    في الإناء الذي فيه الماء ،
    ثم قال : توضئوا بسم الله ،
    فرأيت الماء يفور من بين أصابعه
    من قال إذا توضأ : بسم الله ،
    وإذا فرغ قال :
    سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك
    ختم عليها بخاتم
    وفي رواية قيس طبع عليها بطابع
    فوضعت تحت العرش
    فلم تكسر إلى يوم القيامة

    ما يقال عند الفراغ من الوضوء
    من توضأ فأحسن الوضوء ، ثم قال :
    أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ،
    وأن محمدا عبده ورسوله ،
    اللهم اجعلني من التوابين ،
    واجعلني من المتطهرين ،
    فتحت له ثمانية أبواب الجنة ،
    يدخل من أيها شاء

    الصلاة :
    كيفية الصلاة من الوضوء حتى التسليم
    للشيخ بن باز

    عند تناول الطعام
    قال أبي لأمي :
    لو صنعت لرسول الله صلى الله عليه وسلم طعاما ،
    فصنعت ثريدة وقال بيده يقلل –
    فانطلق أبي فدعاه فوضع يده على ذروتها ،
    ثم قال : خذوا بسم الله ،
    فأخذوا من حواليها ،
    فلما طعموا دعا لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    اللهم اغفر لهم فارحمهم ،
    وبارك لهم وارزقهم
    الراوي: عبدالله بن بسر - خلاصة الدرجة: صحيح -
    المحدث: ابن القطان - المصدر: الوهم والإيهام -

    و اذا نسي الأنسان التسمية في اول الطعام
    إذا أكل أحدكم طعاما فليقل
    بسم الله فإن نسي في أوله
    فليقل بسم الله في أوله وآخره
    وبهذا الإسناد كان النبي صلى الله عليه وسلم
    يأكل طعاما في ستة من أصحابه
    فجاء أعرابي فأكله بلقمتين
    فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    أما إنه لو سمى لكفاكم
    الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: حسن صحيح -
    المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي -

    و عند الفراغ من الطعام
    - بسم الله . فإذا فرغ من طعامه قال
    اللهم أطعمت وسقيت ، وأغنيت وأقنيت ،
    وهديت وأحييت ،
    فلك الحمد على ما أعطيت

    و عند الخروج من البيت
    أن النبي صلى الله عليه وسلم
    كان إذا خرج من بيته قال
    بسم الله توكلت على الله
    اللهم إنا نعوذ بك من أن نزل أو نضل
    أو نظلم أو نظلم
    أو نجهل أو يجهل علينا
    الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية - خلاصة الدرجة: حسن صحيح -
    المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي -
    و عند الدخول الى البيت
    إذا ولج الرجل بيته فليقل
    اللهم إني أسألك خير المولج
    وخير المخرج
    بسم الله ولجنا
    وبسم الله خرجنا
    وعلى الله ربنا توكلنا
    ثم ليسلم على أهله

    و عند ركوب الدابة او ما يماثلها اليوم
    شهدت عليا أتي بدابة ليركبها
    فلما وضع رجله في الركاب قال
    بسم الله فلما استوى على ظهرها
    قال الحمد لله ثم قال
    سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين
    وإنا إلى ربنا لمنقلبون
    ثم قال الحمد لله ثلاثا
    والله أكبر ثلاثا
    سبحانك إني قد ظلمت نفسي
    فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
    ثم ضحك قلت من أي شيء
    ضحكت يا أمير المؤمنين قال
    رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم
    صنع كما صنعت ثم ضحك
    فقلت من أي شيء ضحكت
    يا رسول الله قال إن ربك ليعجب من عبده
    إذا قال رب اغفر لي ذنوبي
    إنه لا يغفر الذنوب غيرك

    في فضل ذكر الله في كل احوال المسلم
    مثل البيت الذي يذكر فيه ،
    والبيت الذي لا يذكر الله فيه ، مثل الحي والميت
    الراوي: أبو موسى الأشعري -
    خلاصة الدرجة: صحيح -
    المحدث: مسلم -
    المصدر: المسند الصحيح -
    الصفحة أو الرقم:

    - كان النبي
    صلى الله عليه وسلم
    يذكر الله على كل أحيانه .


    أقرب ما يكون العبد
    من الرب في جوف الليل
    فإن استطعت أن تكون ممن يذكر الله
    في تلك الساعة

    - لو أن رجلا في حجره دراهم يقسمها
    وآخر يذكر الله كان الذاكر لله أفضل


    - ما من آدمي إلا لقلبه بيتان :
    في أحدهما الملك ، وفي الأخر الشيطان
    فإذا ذكر الله خنس ،
    وإن لم يذكر الله وضع الشيطان
    منقاره في قلبه ووسوس له .


    إذا دخل الرجل بيته
    فذكر الله عند دخوله ، وعند طعامه ،
    قال الشيطان : لا مبيت لكم ولا عشاء ،
    وإذا دخل فلم يذكر الله عند دخوله ،
    قال الشيطان : أدركتم المبيت ،
    فإذا لم يذكر الله عند طعامه
    قال : أدركتم المبيت والعشاء
    الراوي: جابر بن عبدالله -
    خلاصة الدرجة: صحيح -
    المحدث: الألباني -
    المصدر: صحيح أبي داود -
    الصفحة أو الرقم:

    ما من ساعة تمر بابن آدم ،
    لم يذكر الله فيها ،
    إلا حسر عليها يوم القيامة


    يا رسول الله ! هل من ساعة
    أقرب من الأخرى ؟ أو هل من ساعة
    يبتغى ذكرها ؟ قال : نعم !
    إن أقرب ما يكون الرب
    عز وجل من العبد ،
    جوف الليل الآخر .
    فإن استطعت أن تكون
    ممن يذكر الله عز وجل
    في تلك الساعة ، فكن .
    فإن الصلاة محضورة مشهودة ،
    إلى طلوع الشمس ،
    فإنها تطلع بين قرني الشيطان ،
    وهي ساعة صلاة الكفار ،
    فدع الصلاة حتى ترتفع قيد رمح ،
    ويذهب شعاعها ،
    ثم الصلاة محضورة مشهودة ،
    حتى تعتدل الشمس اعتدال
    الرمح بنصف النهار ،
    فإنها ساعة تفتح فيها أبواب جهنم ،
    وتسجر ، فدع الصلاة حتى يفيء الفيء .
    ثم الصلاة محضورة مشهودة ،
    حتى تغيب الشمس ،
    فإنها تغيب بين قرني شيطان ،
    وهي صلاة الكفار


    ما يقال عند الذهاب الى النوم

    أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
    كان إذا أوى إلى فراشه قال
    " الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا ،
    وكفانا وآوانا .
    فكم ممن لا كافي له ولا مؤوي " .
    الراوي: أنس بن مالك -
    خلاصة الدرجة: صحيح -
    المحدث: مسلم -
    المصدر: المسند الصحيح -
    الصفحة أو الرقم:

    كان رسول الله صلى الله عليه وسلم
    يعلمنا كلمات نقولهن عند النوم
    من الفزع بسم الله أعوذ بكلمات الله
    التامة من غضبه وعقابه
    وشر عباده ومن همزات الشياطين
    وأن يحضرون
    قال فكان عبد الله بن عمرو
    يعلمها من بلغ من ولده
    أن يقولها عند نومه
    ومن كان منهم صغيرا لا يعقل
    أن يحفظها كتبها له فعلقها في عنقه

    كان النبي صلى الله عليه وسلم
    إذا أوى إلى فراشه قال :
    ( اللهم باسمك أحيا وأموت ) .
    وإذا أصبح قال :
    ( الحمد لله الذي أحيانا
    بعد ما أماتنا وإليه النشور ) .
    - أن النبي صلى الله عليه وسلم
    كان إذا أوى إلى فراشه كل ليلة ،
    جمع كفيه ثم نفث فيهما ،
    فقرأ فيهما : { قل هو الله أحد } .
    و{ قل أعوذ برب الفلق } .
    و{ قل أعوذ برب الناس } .
    ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده ،
    يبدأ بهما على رأسه ووجهه ،
    وما أقبل من جسده ،
    يفعل ذلك ثلاث مرات .


    كان رسول الله صلى الله عليه وسلم
    إذا أوى إلى فراشه نام على شقه الأيمن ،
    ثم قال :
    ( اللهم أسلمت نفسي إليك ،
    ووجهت وجهي إليك ،
    وفوضت أمري إليك ،
    وألجأت ظهري إليك ،
    رغبة ورهبة إليك ،
    لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك ،
    آمنت بكتابك الذي أنزلت ،
    ونبيك الذي أرسلت ) .
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    ( من قالهن ثم مات تحت ليلته
    مات على الفطرة ) .
    إذا أوى أحدكم إلى فراشه ،
    فليأخذ داخلة إزاره ،
    فلينفض بها فراشه ،
    وليسم الله .
    فإنه لا يعلم ما خلفه بعده
    على فراشه .
    فإذا أراد أن يضطجع ،
    فليضطجع على شقه الأيمن .
    وليقل : سبحانك اللهم !
    ربي بك وضعت جنبي .
    وبك أرفعه .
    إن أمسكت نفسي ، فاغفر لها .
    وإن أرسلتها ،
    فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين .
    وفي رواية : بهذا الإسناد .
    وقال : ثم ليقل
    : باسمك ربي وضعت جنبي .
    فإن أحييت نفسي ، فارحمها


    ما يقال عند دخول المسجد و عند الخروج منه

    والسلام على رسول الله ، اللهم صل على محمد ،
    وعلى آل محمد ، واغفر لنا ، وسهل لنا أبواب رحمتك ،
    فإذا فرغت فقولي مثل ذلك ،
    غير أن قولي : وسهل لنا أبواب فضلك .
    إذا دخلت المسجد فقولي : بسم الله ،
    فضل قول الشهادتين

    من أمتي على رؤوس الخلائق يوم القيامة
    فينشر عليه تسعة وتسعين سجلا كل سجل مد البصر
    ثم يقول له : أتنكر من هذا شيئا أظلمتك كتبتي الحافظون
    قال لا يارب فيقول ألك عذر أو حسنة
    فيبهت الرجل فيقول لا يا رب
    فيقول بلى إن لك عندنا حسنة واحدة
    لا ظلم اليوم عليك فتخرج له بطاقة
    فيها أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله
    فيقول أحضروه فيقول يا رب ما هذه البطاقة
    مع هذه السجلات
    فيقال إنك لا تظلم
    قال فتوضع السجلات في كفة
    قال فطاشت السجلات وثقلت البطاقة
    ولا يثقل شيء بسم الله الرحمن الرحيم
    من قال : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ،
    وأن محمدا عبده ورسوله ،
    وأن عيسى عبد الله وابن أمته
    وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه ،
    وأن الجنة حق ،
    وأن النار حق ،
    أدخله الله من أي أبواب الجنة الثمانية شاء .
    وفي رواية : لأدخله الله الجنة
    على ما كان من عمل
    ولم يذكر " من أي أبواب الجنة الثمانية شاء " .
    - إن الله عز وجل يستخلص رجلا
    في رؤية الأحلام

    والحلم من الشيطان .
    فإذا حلم أحدكم حلما يكرهه فلينفث عن يساره ثلاثا .
    وليتعوذ بالله من شرها . فإنها لن تضره .
    وفي رواية : عن النبي صلى الله عليه وسلم مثله .
    ولم يذكر في حديثهم قول أبي سلمة :
    كنت أرى الرؤيا أعرى منها .
    غير أني لا أزمل .
    وفي رواية : ليس فيها : أعرى منها .
    وزاد في حديث يونس : فليبصق على يساره ،
    حين يهب من نومه ، ثلاث مرات
    جاء رجل إلى النبي
    صلى الله عليه وسلم
    فقال : يا رسول الله ! رأيت في المنام كأن رأسي قطع .
    قال : فضحك النبي صلى الله عليه وسلم
    وقال " إذا لعب الشيطان بأحدكم في منامه .
    فلا يحدث به الناس " .
    وفي رواية أبي بكر
    " إذا لعب بأحدكم "
    ولم يذكر الشيطان .
    1761 - الرؤيا من الله .
    في طغتية اواني الطعام و الماء عند النوم

    وأغلقوا الباب ، وأطفؤا السراج .
    فإن الشيطان لا يحل سقاء ، ولا يفتح بابا ،
    ولا يكشف إناء .
    فإن لم يجد أحدكم إلا أن يعرض على إنائه عودا ،
    ويذكر اسم الله ، فليفعل .
    فإن الفويسقة تضرم على أهل البيت بيتهم .
    ولم يذكر قتيبة في حديثه : وأغلقوا الباب .
    وفي رواية : غير أنه قال : واكفؤا الإناء أو خمروا الإناء
    غطوا الإناء ، وأوكوا السقاء ،
    عند العقيقة

    وقال قولوا : بسم الله والله أكبر ،
    اللهم لك وإليك ، هذه عقيقة فلان
    عق عن الحسن والحسين
    تحذير رسو ل الله لنا
    مثلي كمثل رجل استوقد نارا .
    فلما أضاءت ما حولها جعل الفراش
    وهذه الدواب التي في النار يقعن فيها .
    وجعل يحجزهن ويغلبنه فيتقحمن فيها .
    قال فذلكم مثلي ومثلكم .
    أنا آخذ بحجزكم عن النار . هلم عن النار .
    فتغلبوني تقحمون فيها
    و قانا الله و اياكم شر جهنم (آمين)

    في الأغتسال

    الله صلى الله عليه وسلم ،
    إذا اغتسل من الجنابة ،
    يبدأ فيغسل يديه .
    ثم يفرغ بيمينه على شماله .
    فيغسل فرجه .
    ثم يتوضأ وضوئه للصلاة .
    ثم يأخذ الماء .
    فيدخل أصابعه في أصول الشعر .
    حتى إذا رأى أن قد استبرأ ،
    حفن على رأسه ثلاث حفنات .
    ثم أفاض على سائر جسده .
    ثم غسل رجليه .
    وفي رواية :
    أن النبي صلى الله عليه وسلم
    اغتسل من الجنابة .
    فبدأ فغسل كفيه ثلاثا .
    ثم ذكر نحو حديث أبي معاوية .
    ولم يذكر غسل الرجلين .
    كان رسول

    في اخلاق المسلم
    لا تحاسدوا .
    ولا تناجشوا ،
    ولا تباغضوا ،
    ولا تدابروا ،
    ولا يبع بعضكم على بيع بعض .
    وكونوا ، عباد الله ! إخوانا .
    المسلم أخو المسلم .
    لا يظلمه ،
    ولا يخذله ،
    ولا يحقره .
    التقوى ههنا ،
    ويشير إلى صدره ثلاث مرات .
    بحسب امرئ من الشر
    أن يحقر أخاه المسلم .
    كل المسلم على المسلم حرام .
    دمه وماله وعرضه .
    وفي رواية :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    فذكر نحو حديث داود .
    وزاد . ونقص .
    ومما زاد فيه :
    إن الله لا ينظر إلى أجسادكم
    ولا إلى صوركم .
    ولكن ينظر إلى قلوبكم .
    وأشار بأصابعه إلى صدره .


    عليكم بالصدق .
    فإن الصدق يهدي إلى البر .
    وإن البر يهدي إلى الجنة .
    وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق
    حتى يكتب عند الله صديقا .
    وإياكم والكذب .
    فإن الكذب يهدي إلى الفجور .
    وإن الفجور يهدي إلى النار .
    وما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب
    حتى يكتب عند الله كذابا .
    وفي رواية : بهذا الإسناد .
    ولم يذكر في حديث عيسى
    " ويتحرى الصدق . ويتحرى الكذب " .
    وفي حديث ابن مسهر " حتى يكتبه الله " .


    حق المسلم على المسلم خمس :
    رد السلام ،
    وعيادة المريض ،
    واتباع الجنائز ،
    وإجابة الدعوة ،
    وتشميت العاطس .


    شر الطعام طعام الوليمة ،
    يدعى لها الأغنياء ويترك الفقراء ،
    ومن ترك الدعوة فقد عصى الله تعالى
    ورسوله صلى الله عليه وسلم .

    في حسن معاملة الأم
    جاء رجل إلى رسول الله
    صلى الله عليه وسلم فقال :
    من أحق الناس بحسن صحابتي ؟
    قال " أمك "
    قال : ثم من ؟
    قال " ثم أمك "
    قال : ثم من ؟
    قال " ثم أمك "
    قال : ثم من ؟
    قال " ثم أبوك " .
    وفي حديث قتيبة : من أحق بحسن صحابتي ؟
    ولم يذكر الناس

    في حسن معاملة الخادم
    خدمت رسول الله صلى الله عليه وسلم عشر سنين .
    والله ! ما قال لي : أفا قط .
    ولا قال لي لشيء : لم فعلت كذا ؟ وهلا فعلت كذا ؟
    زاد أبو الربيع : ليس مما يصنعه الخادم .
    ولم يذكر قوله : والله !

    في محبة رسول الله
    جاء رجل إلى رسول الله
    صلى الله عليه وسلم فقال :
    يا رسول الله ! متى الساعة ؟
    قال " وما أعددت للساعة ؟
    " قال : حب الله ورسوله .
    قال " فإنك مع من أحببت " .
    قال أنس : فما فرحنا بعد الإسلام ،
    فرحا أشد من قول النبي صلى الله عليه وسلم
    " فإنك مع من أحببت " .
    قال أنس : فأنا أحب الله ورسوله .
    وأبا بكر وعمر . فأرجو أن أكون معهم .
    وإن لم أعمل بأعمالهم .
    وفي رواية : عن النبي صلى الله عليه وسلم .
    ولم يذكر قول أنس : فأنا أحب .
    وما بعده .

    في حب لقاء الله
    من أحب لقاء الله ، أحب الله لقاءه .
    ومن كره لقاء الله ، كره الله لقاءه .
    قال فأتيت عائشة فقلت : يا أم المؤمنين !
    سمعت أبا هريرة يذكر عن رسول الله
    صلى الله عليه وسلم حديثا .
    إن كان كذلك فقد هلكنا .
    فقالت : إن الهالك من هلك بقول
    رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    وما ذاك ؟ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    من أحب لقاء الله ، أحب الله لقاءه .
    ومن كره لقاء الله كره الله لقاءه ،
    وليس منا أحد إلا وهو يكره الموت .
    فقالت : قد قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    وليس بالذي تذهب إليه .
    ولكن إذا شخص البصر ، وحشرج الصدر ،
    واقشعر الجلد ، وتشنجت الأصابع .
    فعند ذلك ، من أحب لقاء الله ، أحب الله لقاءه .
    ومن كره لقاء الله ، كره الله لقاءه .



    كل مسلم لابد في يومه ان يلتقي بكثير من الناس
    و في الحديث الشريف :
    في الرياء :
    أن عمر بن الخطاب خرج إلى مسجد رسول الله
    صلى الله عليه وسلم فإذا هو بمعاذ بن جبل يبكي
    عند قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم
    قال ما يبكيك يا معاذ قال يبكيني شيء سمعته
    من صاحب هذا القبر قال وما هو
    قال سمعته يقول إن يسيرا من الرياء شرك
    إن أخوف ما أخاف عليكم الشرك الأصغر
    قالوا وما الشرك الأصغر يا رسول الله
    قال الرياء يقول الله عز وجل إذا جزى الناس بأعمالهم
    اذهبوا إلى الذين كنتم تراءون في الدنيا
    فانظروا هل تجدون عندهم جزاء

    في صلة الرحم
    خلق الله الخلق ، فلما فرغ منه قامت الرحم ،
    فقال : مه ،
    قالت : هذا مقام العائذ بك من القطيعة ،
    فقال : ألا ترضين أن أصل من وصلك ،
    وأقطع من قطعك ؟
    قالت : بلى يا رب ،
    قال : فذلك لك .
    ثم قال أبو هريرة :
    { فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم} .

    كفارة المجلس
    من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه
    فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك
    سبحانك اللهم وبحمدك
    أشهد أن لا إله إلا أنت
    أستغفرك وأتوب إليك
    إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك


    خلقان يحبهم الله و خلقان يبغضهم
    غيرتان إحداهما يحبها الله عز وجل
    والأخرى يبغضها الله عز وجل
    الغيرة في الريبة يحبها الله
    والغيرة في غير ريبة يبغضها الله
    ومخيلتان إحداهما يحبها الله عز وجل
    والأخرى يبغضها الله عز وجل
    المخيلة إذا تصدق الرجل يحبها الله
    والمخيلة في الكبر يبغضها الله
    وقال ثلاث مستجاب لهم دعوتهم
    المسافر
    والوالد
    والمظلوم


    عقوبة ترك سنة رسول الله
    ستة لعنهم الله وكل نبي مجاب الدعوة :
    الزائد في كتاب الله عز وجل ،
    والمكذب بقدر الله
    والمتسلط على أمتي بالجبروت
    ليذل من أعزه الله ويعز من أذله الله ،
    والمستحل حرمة الله ،
    والمستحل من عترتي ما حرم الله ،
    والتارك لسنتي

    أستحباب طلب الشهادة
    من سأل الشهادة بصدق ،
    بلغه الله منازل الشهداء ،
    وإن مات على فراشه .
    ولم يذكر أبو الطاهر في حديثه بصدق


    اذكار الصباح و المساء
    من قال بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء
    في الأرض ولا في السماء
    وهو السميع العليم ثلاث مرات
    لم تفجأه فاجئة بلاء حتى الليل
    ومن قالها حين يمسي
    لم تفجأه فاجئة بلاء
    حتى يصبح إن شاء الله
    من قال في أول يومه أو في أول ليلته
    بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء
    في الأرض ولا في السماء
    وهو السميع العليم ثلاث مرات
    لم يضره شيء في ذلك اليوم
    أوفي تلك الليلة

    فضل ترك وصية
    كانوا يكتبون في صدور وصاياهم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    هذا ما أوصى به فلان بن فلان
    أنه يشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ،
    وأن محمدا عبده ورسوله
    وأن الساعة آتية لا ريب فيها
    وأن الله يبعث من في القبور
    وأوصى من ترك من أهله
    أن يتقوا الله ويصلحوا ذات بينهم
    ويطيعوا الله ورسوله إن كانوا مؤمنين
    وأوصاهم بما أوصى به إبراهيم بنيه ويعقوب
    { إن الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن إلا وأنتم مسلمون }

    فضل بناء مسجد
    من بنى مسجدا لله ،
    يذكر الله فيه ،
    بنى الله له مثله في الجنة

    فضل المداومة على العمل الصالح
    سددوا وقاربوا . وأبشروا .
    فإنه لن يدخل الجنة أحدا عمله .
    قالوا : ولا أنت ؟ يا رسول الله !
    قال : ولا أنا .
    إلا أن يتغمدني الله منه برحمة .
    واعلموا أن أحب العمل إلى الله أدومه وإن قل .
    وفي رواية : بهذا الإسناد .
    ولم يذكر " وأبشروا " .
    سددوا وقاربوا . وأبشروا .
    فإنه لن يدخل الجنة أحدا عمله .
    قالوا : ولا أنت ؟ يا رسول الله !
    قال : ولا أنا .
    إلا أن يتغمدني الله منه برحمة .
    واعلموا أن أحب العمل إلى الله أدومه وإن قل .
    وفي رواية : بهذا الإسناد . ولم يذكر " وأبشروا " .
    و نكتفي بهذا القدر حتى لا نطيل عليكم أكثر من ذلك

    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    avatar
    المدير العام احمد حافظ
    General manager
    General manager

    عدد المساهمات : 369
    نقاط : 463
    تاريخ التسجيل : 15/04/2010
    العمر : 29
    الموقع : a3a3m.yoo7.com

    رد: تـذكيـربسـنه الـرسـوٍل صلـى اًٍلله عليـه وٍسلم (اًٍرجـوٍ الـتثبـيت)

    مُساهمة من طرف المدير العام احمد حافظ في السبت 15 مايو 2010, 9:12 am

    اللهم احشرنا مع النبى المصطفى صاحب الشفاعه

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 19 أكتوبر 2017, 4:56 pm